منتديات حنين
أهلا بيك يا معلم منور المنتدى وحشتنا مستنيينك من بدرى اذا كنت عضو معانا اتفضل بالدخول
واذا كنت زائر يشرفنا انضمامك لأسرة منتدانا المتواضع
منتديات حنين
أهلا بيك يا معلم منور المنتدى وحشتنا مستنيينك من بدرى اذا كنت عضو معانا اتفضل بالدخول
واذا كنت زائر يشرفنا انضمامك لأسرة منتدانا المتواضع
منتديات حنين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات حنين

منتديات حنين - اغانى - افلام - كليبات - غرائب - صور - برامج - العاب - مسابقات - نكت - الغاز - موبايل - كل جديد وحصرى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 “هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mido_matrix
عضو شغال
عضو شغال
mido_matrix


عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

“هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا Empty
مُساهمةموضوع: “هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا   “هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا Icon_minitimeالأحد 17 أغسطس 2008, 5:14 am



“هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا 3arabiyat_pic400
وتجسد H3 2006 سيارة هامر الشهيرة في قدراتها الفريدة على الطرقات الوعرة وشكلها الأصيل ولكنها بحجم أصغر وأكثر اقتصاداً في استهلاك الوقود.


وقال فادي غصن، مدير التسويق الإقليمي للعلامات الفخمة في جنرال موتورز، إن إطلاق هامر H3 2006 الجديدة أوروبياً في معرض جنيف للسيارات سيشكل علامة مميزة وفصلاً استثنائياً في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم.

ونجحت هامر H1 وهامر H2 في فئة السيارات كبيرة الحجم، ومن المتوقع أن تنجح H3 في احتلال مكان الصدارة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والمتوسطة الحجم ذات القدرات الاستثنائية على الطرقات الوعرة عندما تصل إلى صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط في الربع الثالث من عام 2005 الجاري.

وأضاف غصن ان هامر نجحت في خلق حالة عشق فريدة لدى عشاق هذا النوع من السيارات بسبب أدائها الفريد وشكلها المتميز، وH3 الجديدة تشكل امتداداً لهذه الحالة الفريدة، حيث ستوفر لعشاق السيارات كل ما يبحثون عنه في السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والمتوسطة الحجم.

ويشار إلى أن هامر H3 تضم كل مواصفات وقدرات وسمات هامر المتميزة ولكن في قالب متوسط الحجم. إذ تتساوى هامر H3 في الطول تقريباً مع سيارة السيدان العائلية متوسطة الحجم، ويمكن لها بكل سهولة وراحة أن تتعامل مع حركة المرور في شوارع المدن، ولكنها تقدم في الوقت نفسه نفس القدرات والإمكانيات الشهيرة التي تميز سيارة هامر من حيث القدرة على ارتقاء الأماكن المرتفعة والتسلق.

وتتوفر H3 بمحرك فورتيك 3500 مع كامات علوية مزدوجة ونظام التعديل المتبدل لتوقيت عمل الصمامات، لتقدم مزيجاً من القوة والأداء والتوفير في استهلاك الوقود. ومن المتوقع أن تحتاج H3 إلى غالون واحد من الوقود فقط لقطع مسافة عشرين ميلاً، كما ستكون أول هامر توفر خيار ناقل السرعة العادي أو الأوتوماتيكي مما سيشكل خبراً سعيداً لعشاق القيادة على الطرقات الوعرة ممن يدركون المعنى الحقيقي للتحكم والسيطرة اللذين يوفرهما ناقل الحركة اليدوي.

وتم تصميم H3 لتحتل مكان الصدارة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم ذات القدرات الكبيرة على الطرقات الوعرة. ويعتبر نظام التحكم الالكتروني بالعجلات الأربع العنصر الرئيسي الأهم في قدرات هذه الشاحنة، ومن مواصفاته الأخرى النظام التفاضلي القابل للانغلاق كلياً للعجلات الخلفية، ونظام التحكم بالدفع، ونظام الوقاية أسفل السيارة ونظام التحكم بالثبات على الطرقات StabiliTrak الذي طورته جنرال موتورز.

وتتوفر H3 بخيارين من الإطارات: غووديير 32 إنشاً المناسب لجميع الطرقات والظروف، وبريجستون 33 إنشاً، وكلاهما أكبر من الإطارات المتوفرة في أي من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم الأخرى.

وبالإضافة إلى قدراتها الفريدة على الطرقات الوعرة، توفر H3 كل المواصفات وعوامل الراحة اللازمة لجعل قيادة هذه السيارة متعة حقيقية على طرقات المدينة أيضاً. إذ تحتوي السيارة على مقاعد وثيرة من الجلد تتوفر فيها خاصية التدفئة، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية كبيرة ونظام راديو ملاحي يعتمد على نظام دي في دي وغيرها من الإكسسوارات.
“هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا 3arabiyat_pic401

وتمثل H3 خطوة مهمة في مسيرة النمو والتطور السريعين لعلامة هامر، وتشكل منتجاً هاماً أيضاً لوكلاء الشركة حول العالم. فهي تنضم إلى طرز هامر السابقة: H1، السيارة الأساسية التي تعتبر حجر الزاوية في نشأة علامة هامر والتي ترتكز في الأصل على السيارة العسكرية الأسطورية، وسيارة H2 SUV الأكثر تطوراً وتمدناً والتي تعتبر سيارة هامر الأكبر حجماً حتى الآن، بالإضافة إلى H2 SUT التي أطلقت عالمياً خلال العام الحالي 2004 والتي تضم مساحة للتخزين مبتكرة يمكن تعديلها حسب الحاجة.



القدرات الكبيرة



يوفر محرك فورتيك سعة 5,3 لتر Inline بخمس اسطوانات مزيجاً رائعاً من القوة والكفاءة. فهو يولد قوة تصل إلى 220 حصاناً عند 5600 دورة في الدقيقة وعزماً يبلغ 225 رطلاً / قدم عند 2800 دورة في الدقيقة. أما فيما يتعلق بالأداء، فإن محرك فورتيك 3500 يزود سيارة H3 بقوة كبيرة وتحكم مثالي على الطرقات الوعرة بالإضافة إلى ميزات الراحة والقوة على الطرقات العادية داخل المدن بما في ذلك التسارع الذي يساوي تسارع سيارة H2 بمحركها ذي الأسطوانات الثماني في معظم ظروف القيادة.

كما تتوفر في فورتيك 3500 ميزات فخمة وتقنيات متطورة مثل أعمدة الكامات العلوية المزدوجة ونظام التعديل المتبدل لتوقيت عمل الصمامات، ونظام التحكم الالكتروني بصمام الاختناق والكتلة المنخفضة، بالإضافة إلى أعمدة التوازن الفريدة المانعة للدوران التي تقلل من الضجيج والاهتزاز.

ويتوفر فورتيك 3500 في سيارة H3 بنظام نقل حركة يدوي قياسي بخمس سرعات أو نظام نقل حركة الكتروني بأربع سرعات هايدرا ماتيك Hydra-Matic 4L60-E يضم وضعيات نقل حركة خاصة بالأداء في الظروف العادية والتي تسهم بمساعدة آليات حركة صمام الاختناق المعتمدة على السرعة في توفير قيادة سلسة وتحكم ممتاز خلال القيادة على الطرقات الوعرة.

كما تتوفر سيارة H3 أيضاً بنظام دفع بالعجلات الأربع دائم بسرعتين Borg-Warner يتم التحكم فيه الكترونياً مع معدل 1:64,2 لنقل الحركة إلى مستويات منخفضة والتحكم بصورة أفضل خلال القيادة على الطرقات الوعرة وتسلق العقبات. أما معدل 1:03,4 فيتوفر كمواصفات اختيارية للتحكم عند تسلق العقبات على الطرقات الوعرة.

وتتوفر في كلا الطرازين الوضعيات التشغيلية التالية:

* دفع رباعي عال الوضعية المفتوحة: لضمان أفضل أداء وراحة تامة في ظروف القيادة العادية على الطرقات السريعة.
“هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا 3arabiyat_pic402

* دفع رباعي عال الوضعية المقفلة: تسمح بنقل العزم إلى العجلات الأمامية أو الخلفية عند الضرورة.

* دفع رباعي منخفض الوضعية المقفلة للاستعمال على الطرقات الوعرة خلال الظروف القاسية مثل تسلق الصخور الكبيرة أو الكثبان الرملية أو التلال الثلجية.

* دفع رباعي منخفض الوضعية المقفلة بالإضافة إلى نظام تفاضلي الكتروني قابل للإنغلاق كلياً للعجلات الخلفية يختاره السائق ، مع خاصية نقل حركة قصير المدى 1:03,4 (اختياري) تمنح السيارة القدرة على التسلق مشابهة لسابقاتها H1 وH2.

* وضعية محايدة Neutral للسحب العادي.

الحجم الصغير لسيارة H3 يكسبها ميزات كبيرة مثل المناورة والقدرة على الدوران دروة كاملة قطرها 37 قدماً، كما أن ارتفاعها عن الأرض يبلغ نحو 1,9 بوصة الأمر الذي يسهم في منح السيارة زاوية Breakover قصوى تبلغ 25 درجة (مع الإطارات 33 إنشا). ويتعزز أداء السيارة على الطرقات الوعرة من خلال زاوية اقتراب قصوى تبلغ 40 وزاوية خروج قصوى تبلغ 37 ، تسمحان للسيارة بدخول الحفر والخروج منها من دون أن تعلق من الأمام أو الخلف.

ومن بين ميزات السيارة على الطرقات الوعرة قدرتها على اجتياز الممرات المائية بعمق 16 بوصة بسرعة 20 ميلا في الساعة أو بعمق 24 بوصة بسرعة 5 أميال في الساعة، وتسلق درجات وصخور بارتفاع 16 بوصة والسير عبر الرمال والتسابق على الأسطح المغطاة بالرمال.



التحكم المطلق



توفر سيارة H3 قيادة هادئة سلسة ومريحة بالإضافة إلى التحكم في الكبح والمناورة التي يحتاجها سائق السيارة أثناء القيادة كل يوم. وتشتمل مواصفات الهيكل (الشاسيه) التي تسهم في توفير هذا المزيج الرائع بين السلاسة والتحكم على الطرقات العادية والوعرة على:
“هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا 3arabiyat_pic403

* هيكل على شكل درج ملتحم بالكامل وتصميم قوي من ثلاثة أجزاء لتوفير القوة والمتانة Fully boxed components.

* ذراع تعليق SLA مستقل وتعليق خلفي نابضي Multi-Leaf Semi-Elliptic Single Stage Leaf Spring Rear Suspension. كما يوفر نظام التعليق القياسي راحة تامة على الطرقات السريعة وقدرات لامثيل لها على الطرقات الوعرة في حين توفر ميزات المغامرة على الطرقات الوعرة الاختيارية Off-Road Package قدرات قيادة استثنائية على الطرقات الوعرة.

* الحماية للأجزاء السفلى تشتمل على أربعة سواتر حماية قياسية: مثل الصفيحة السفلية الأمامية، والصفيحة التي تحمي المحور الأمامي والزيت والصفيحة التي تحمي خزان الوقود والصفيحة التي تحمي علبة التروس. وتتمثل الحماية الإضافية في مجموعة Chassis-bolted rocker panel protectors.

* نظام متطور للتحكم بعجلة القيادة يشتمل على ثلاث جلبات ومعدل 1:17 يسهم في اتمام عجلة القيادة دائرة كاملة قطرها 37 قدماً.

* فرامل قرصية مانعة للانغلاق كهربائية هيدروليكية للعجلات الأربع مع نظام التوزيع الديناميكي الخلفي لضمان ايقاف السيارة بسرعة وأمان.

* نظام التحكم بالدفع كامل المواصفات قياسي لكل عجلة يستخدم مزيجاً من خاصيات تدخل المحرك وإدارة الفرامل التي تسمح لثلاث عجلات بالعمل على السطوح الزلقة مع ضمان توفير قدرات تحكم جيدة. كما يعمل النظام مع علبة التحويل لتوفير وضعيات تشغيل إضافية على الطرقات الوعرة.

* نظام ستابيلي تراك StabiliTrak يزيد من ثبات السيارة والتحكم بها على الطرقات.



الشكل



تتميز هامر بشكل مميز، كما أن التعرف إلى H3 كسيارة هامر أمر سهل جداً فسماتها واضحة مثل عرض السيارة وإطاراتها الكبيرة التي تمنحها الثبات على الطرقات، بالإضافة إلى ارتفاعها عن الأرض وقدرتها على تسلق الصخور بسهولة. كما أن قسمات H3 وخطوطها الواضحة تجسد شخصية هامر العريقة مثل لوح الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ المميزة غير المائل والشبك المعدني الأمامي بفتحاته السبعة والأضواء الأمامية المتوضعة داخل الحجرات المربعة.

وتعتبر الإطارات الكبيرة من السمات المميزة لسيارة هامر فهي تشير إلى قدرات الشاحنة التي تتمتع بها السيارة. وخير شاهد على ذلك الإطارات الموجودة في H3 حجم 33 بوصة والعجلات القياسية 16* 5,7 بوصة المصنوعة من الألمنيوم، كما تتوفر أيضاً عجلات من الكروم.

أما الباب الخلفي لسيارة H3 فكبير يحتوي على مسّاحة زجاج خلفية ونظام إزالة الضباب وإطار احتياطي كامل الحجم كانت هامر أول من ابتكرت فكرته يزيد من المساحة التخزينية الداخلية في السيارة. وتشتمل المزايا الخارجية للسيارة على صفيحة واقية أمامية مصنوعة من الألمنيوم وقضبان دعم أمامية وخلفية من الفولاذ، وواجهة أمامية مدمجة مع وجود اسم هامر على باب السائق، بالإضافة إلى خطافين أماميين قياسيين للتعليق وخطاف خلفي للسحب.



الراحة



تعتبر مقصورة القيادة في سيارة H3 جميلة وعصرية تمتزج فيها اللمسات الفاخرة مع الحرفية العالية لتوفر الراحة والمتعة الكاملتين. فعجلة القيادة ومقبض علبة التحكم بالسرعة مغلفان بالجلد، في حين يطغى على لوحة العدادات اللون الأبيض ويزين الكروم مقابض الأبواب ويزين شعار هامر عجلة القيادة. في حين توفر المقاعد الرياضية الأمامية والمقاعد الخلفية المنفصلة بنسبة 40/60 والمزودة بدعاميات ناعمة الراحة والدعم اللازمين عند القيادة على الطرقات الوعرة. وتتوفر المقاعد الجلدية كمواصفات اختيارية.

وتتوضع لوحة العدادات بحيث توفر للسائق رؤية مثالية للطريق وهي مزودة بشاشات عرض سهلة القراءة ذات سائل كريستالي ومركز معلومات السائق في مركز اللوحة. كما تتوضع مفاتيح التحكم في الكونسول بشكل أفقي لتكون سهلة المنال.

ومن المواصفات الأخرى المتوفرة أيضاً في سيارة H3 أربعة أنظمة للصوت متوافقة جميعها مع نظام OnStar من جنرال موتورز بالإضافة إلى نظام راديو فضائي XM Satellite Radio اختياري: وهي نظام راديو ملاحي يعتمد على نظام DVD بلمسة واحدة (اختياري)، وشاشة عرض 5,6 بوصة، وفتحات سي دي ودي في دي منفصلة مع نظام Radio Data System وبيانات الخرائط الملاحية. وتمتاز السيارة أيضاً بفتحة سقف كبيرة 1,36*6,24 بوصة يتم تشغيلها آلياً بسهولة كبيرة مع خاصية منع الإنغلاق لحماية الأصابع.

ومن المواصفات القياسية الأخرى زجاج النوافذ الكهربائية والأبواب المزودة بخاصية عدم قفل الأبواب عند نسيان المفاتيح في مفتاح التشغيل، ومزيل الضباب في الزجاج الخلفي ومرايا خلفية يمكن تعديلها يدوياً وآلياً ومرآة داخلية ذات تعتيم ذاتي مع بوصلة ومؤشر للحرارة الخارجية وثلاث مقابس كهرباء مساعدة قوة 12 فولتاً (اثنان في الأمام وواحد في حجرة التخزين الخلفية).



السلامة والأمان



يقدر ملاّك سيارات هامر مواصفات القوة والسلامة والأمان التي تميزها، وسيارة H3 ليست استثناء أو خروجاً عن هذا التاريخ العريق. فنظام StabiliTrak والوسائد الهوائية الجانبية التي تنسدل من الأعلى ونظام الحماية عند انقلاب السيارة ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وهيكل السيارة القوي من المتوقع أن توفر الحماية والأمان للسائق والركاب خلال حوادث التصادم الأمامي والجانبي على حد سواء.

فقد زود هيكل السيارة بتحسينات تحمي الركاب عند الحوادث وتسهم في منعها في المقام الأول. ويسهم قفص السلامة المقوى الخاص بمقصورة القيادة في حماية الركاب أثناء التصادم الجانبي والأمامي، إذ يحيط هذا الهيكل القوي الصلب المصنوع من الفولاذ بالمقصورة ويمتد من من الأعمدة A إلى سكة السقف وبالعكس إلى الأعمدة D بما في ذلك السكة السقفية، والخطوط الطولية تحت الأرضية. كما تسهم اللوحات الفولاذية التي تدخل في تصنيع هيكل السيارة في حماية الركاب في حين يتخذ إطار الهيكل شكلاً متدرجاً يزيد من الحماية عند الحوادث.

وتوفر الوسائد الهوائية الثنائية الأمامية حماية إضافية عند التصادم، كما يستخدم نظام الاستشعار الخاص بالركاب Passenger Sensing System الذي طورته جنرال موتورز- تقنية استشعار الوزن لتشغيل أو إيقاف عمل الوسادة الأمامية عند الضرورة. فعندما يستشعر النظام وجود راكب صغير الجسم في المقعد الأمامي أو يستشعر خلو المقعد، يتوقف عمل الوسادة أوتوماتيكياً ولاتنفتح في حال التصادم الأمامي. ولكن وحتى في وجود هذا النظام، تنصح جنرال موتورز دائماً وضع الأطفال في مقاعد خاصة بالأطفال في الصف الثاني أو الثالث من المقاعد.

من ناحية أخرى تتوفر في H3 كمواصفات اختيارية وسائد هوائية جانبية تنسدل من سقف السيارة نحو حزام الأمان لحماية السائق والركاب في المقعد الأمامي عند انقلاب السيارة. ويقوم نظام استشعار خاص للحماية عند انقلاب السيارة بحماية الركاب من أي انقلاب وشيك من خلال تشغيل هذه الوسائد التي تشبه في عملها الستائر وتعمل على احتواء الركاب الكامل في هذه الحالات، كما تعمل على ضبط أحزمة الأمان لتقليل إمكانية ارتطام الركاب بالسيارة من الداخل أثناء الحوادث.

ويذكر أن سيارة H3 تضم أيضاً الجيل السادس من أجهزة OnStar ذات التغطية الرقمية والتناظرية والتي تشتمل على قدرات التعرف إلى الصوت المطورة من دون استخدام الأيدي بما في ذلك خاصية الاتصال الرقمي الحدسي المستمر وخاصية التعرف إلى الصوت الأكثر دقة.

وتضم هذه الأنظمة خدمات السلامة الأساسية والاتصال الشخصي التي تسمح للسائق بإجراء المكالمات والرد عليها من دون استخدام الأيدي من خلال مكالمات ترتكز على الصوت. ومن مواصفات السلامة القياسية الأخرى أيضاً الأضواء التي تعمل في النهار ونظام PASSLock II لمنع السرقة وخاصية الدخول إلى السيارة من دون مفاتيح وفتح السيارة عن بعد، ونظام حماية البطارية، بالإضافة إلى نظام الكتروني لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haithoum
::::مدير الموقع::::
::::مدير الموقع::::
haithoum


عدد المساهمات : 5177
المزاج : زى الفل
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

“هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا Empty
مُساهمةموضوع: رد: “هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا   “هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا Icon_minitimeالثلاثاء 19 أغسطس 2008, 12:59 pm

بجد جامدة يا ميدو والاجمد هو مجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
“هامر H3” تظهر للمرة الأولى في أوروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيارات "هامر" تتجول في ملاعب الجولف بالمنطقة
» ارسنال وليفربول وجها لوجه للمرة الثانية بانجلترا
» لماذ تظهر عروقنا زرقاء؟
» كرايسلر مصر الأولى على 45 دولة
» قوات ضخمة في موسكو لتأمين نهائي دوري أبطال أوروبا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حنين :: الأقسام الإخبارية :: آخــــــــر خبــــــر-
انتقل الى: